مدقق الحقائق البارز سنوبس يعتذر عن الانتحال


نيويورك – أقر المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لموقع التحقق من الحقائق Snopes.com بالسرقة من عشرات المقالات التي نشرتها المنافذ الإخبارية الرئيسية على مدار عدة سنوات ، واصفًا الاعتمادات بأنها “ثغرات خطيرة في الحكم”.

من 2015 إلى 2019 – وربما حتى قبل ذلك – تضمن David Mikkelson مواد تم رفعها من Los Angeles Times و The Guardian وغيرهما لتجميع حركة المرور على الويب ، وفقًا لموقع BuzzFeed News ، الذي نشر القصة يوم الجمعة.

قال BuzzFeed و Snopes إن ميكلسون استخدم اسمه الخاص ، واسمًا مستعارًا من Snopes ، واسمًا مستعارًا عندما رفع المواد ، بما في ذلك الجمل الفردية والفقرات الكاملة حول مواضيع مثل الزواج من نفس الجنس ووفاة ديفيد بوي ، دون الاستشهاد بالمصادر.

تم تعليقه من الإنتاج التحريري في انتظار الانتهاء من المراجعة الداخلية لكنه لا يزال الرئيس التنفيذي ومساهمًا بنسبة 50 ٪ في الشركة ، وفقًا لبيان صادر عن القيادة العليا لشركة Snopes.

“لنكن واضحين: الانتحال يقوض مهمتنا وقيمنا ، توقف تام. وقال البيان “ليس لها مكان في أي سياق داخل هذه المنظمة”.

في بيان منفصل ، أدان ثمانية من الكتاب الحاليين في Snopes أيضًا تصرفات ميكلسون ، بينما أشار الموظفون السابقون إلى BuzzFeed أنه شجع هذه الممارسة بشكل روتيني كوسيلة لجعل Snopes يظهر بشكل أسرع مما كان عليه.

لم يرد ميكلسون على الفور على رسالة بريد إلكتروني من وكالة Associated Press تطلب التعليق يوم السبت. أخبر BuzzFeed أن سلوكه كان بسبب نقص خبرة الصحافة الرسمية.

قال: “لم أنتمي إلى خلفية صحفية”. لم أكن معتادًا على تجميع الأخبار. عدة مرات عبرت الخط إلى حيث كان هناك انتهاك لحقوق الطبع والنشر. أنا أملك ذلك “.

تم إنشاء Snopes في عام 1994 تحت اسم مختلف من قبل ميكلسون وزوجته آنذاك ، باربرا هامل ، وقد حصل Snopes على جائزتي Webby وعمل كأحد شركاء التحقق من الحقائق على Facebook بين ديسمبر 2016 وفبراير 2019 ، بحسب BuzzFeed News. في السنوات الأخيرة ، كان الموقع محور معركة ملكية مثيرة للجدل بين ميكلسون والشركة التي اشترت أسهم هامل.

قامت BuzzFeed News بوضع علامة على القصص من مجموعة من المنافذ التي تشمل أيضًا New York Times و CNN و NBC News و BBC. تم نشر ستة منها في الأصل تحت اسم مستعار لميكلسون جيف زارونانديا ، وثلاثة تحت اسم ميكلسون والباقي باسم “طاقم سنوبس”. وقالت سنوبس إنها حددت 140 قصة بها مشاكل محتملة ، بما في ذلك 54 التي وجد أنها تتضمن مواد مخصصة.

استشهد Snopes أيضًا بمواد AP التي لم تُنسب بشكل صحيح. ولم تحدد أي القصص.

قالت الإدارة العليا في البيان إن Snopes كان يزيل المحتوى غير المنسوب بينما يترك الصفحات الفردية. سيتم استخدام ملاحظة المحرر لتوضيح المشكلات والارتباط بالمصادر الأصلية.

وقال البيان “نحن بصدد أرشفة وسحب كل القصص المسيئة ، إلى جانب تعطيل أي ميزات لتحقيق الدخل في تلك المنشورات”. “سنحاول الاتصال بكل منفذ إخباري خصصنا تقاريره لإصدار اعتذار.”

اتصل بنا على [email protected]



Source link

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *